-->
25778645567680110
recent
أخبار ساخنة

أكتر 6 أطعمة تساهم في تقوية المناعة

الخط

 



للحصول على مناعة قوية لكي تقيك من مجموعة من الأمراض يلزمك تناول مجموعة من الأغدية التي تقوي الجهاز المناعي مثل نزلات البرد والإنفلونزا و الفيروس الجديد كورونا الدي أصبح يهدد العالم ، تأتي المناعة القوية للجسم من مجموعة من الأشياء منها الرياضة و البعد التوتر وتغدية سليمة من خلال هذا سنتحدت عن أفضل سبع أطعمة تساهم في تقوية المناعة.

1-الكركم(الخرقم)

يعتبر الكركرم من التوابل التي تستخدم في الطهي كما أنه يستعمل في بعد الأدوية التقليدية،حيت من خلال تناوله بطريقة معتدلة قد يساعد في تحسين الإستجابة المناعية للجسم،من خلال توفره على مادة الكركمين التي تساعد على تقوية المناعة

2-التوت البري

يعتبر التوت البري من أحسن الأطعمة التي تساعد على تقوية المناعة لأنه يحتوي على مجموعة من المواد الغدائية من بينها البروتينات والكالسيوم والزنك و الكربوهيدات ومجموعة من الفيتامينات وغيرها من المواد، كما أنه يساعد النزلات البرد يساعد على تخفيف الوزن والمحافضة على صحة الاسنان وصحة القلب وشرايين وغيرها من الفوائد.

3-التوم

من خلال مجموعة من الدراسة كشفت أن ثوم من أهم الأطعمة التي تساعد على تقوية المناعة حيت أنه يحافظ على خفظ ضغط الدم المرتفع ويقوم ايضا بدور مهم التي يتمتل في محاربة السموم الدخلية على الجسم ويساعد ايضا في محاربة الأزهايمر ويساعد ايضا في الحد من نزلات البرد التي قد تصيب الجسم.

4-الرمان

يعتبر من الأغدية الجد مهمة للجسم لما يتوفر عليه من فوائد من ألياف وفيتامينات ومضادت الأكسدة والمعادن،كما أنه يساهم منع التسربات التي قد تسبب في الكوليسترول والجلطات الدموية وايضا يساهم في تقوية العضام من خلال قشور التي تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم ويعد أيضا جد مفيد لصحة القلب بتوفره على مضادات الاكسدت التي تساعد على عمل الشراين بشكل صحيح.

5-البروكلي

يعتبر البروكلي من الاخضروات الجد مفيد لتقوية المناعة لما يحتويه من فيتامينات وألياف ومعادن،وتعد فوائده جد كتيرة من بينها تقوية عضام الجسم لأنه يتوفر لنسبة جد مهمة من الكالسيوم والفيتامنcويساعد أيضا على الحفاض على صحة الدماغ ويساعد أيضا على المحافضة في الجهاز الهضمي من خلال الألياف التي يتوفر عليها.

6-البرتقال

يعتبر البرتقال من أهم الفواكه التي جد جد مفيدة للجسم لما يحتويه من فيتامينات ومن ابرزها فيتامينC الذي يعتبر جد مهم للحفاظ على مناعة قوية،وله أيضا مجموعة من الفوائد من بينها الحفاظ على توزن السكر بالجسن وخفظ نسبة الكوليسترول و يقلل من نسبة حدوت سكتات الدماغية.

7-الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من العشوب والتوابل الذي يتوفر على فوائد جد متعددة للجسم من خلال توفره على الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تقوية المناعة ،وله مجموعة من الفوائد تساعد في تقوية المناعة ،وله مجموعة من الفوائد مثل الوقاية من الإصابة بالسمنة ويقتل البكتريا والجراتيم والمكروبات ويساعد أيضا من الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة