-->
25778645567680110
recent
أخبار ساخنة

ما الدي يجب معرفته عن لقاح فايزر و بيونتيك ؟

الخط

 



في يوم الإثنين 9 نوفمبر 2020 اعلنت شركتي فايزر المريكية و بيونتيك الألمانية للمختبارات عن لقاح فعال لحل ازمة كورونا دب في نفوس العالم امل كبير للحد من هده الأزمة التي خنقت العالم وجعلته مكبل حيت كللت العالم خسائر بشرية واقتصادية كبيرة. 


1-ماالذي يجب معرفته عن هذا للقاح؟ومافعاليته؟


قالت شركة بيونتيك ألمانية وفايزر الأمريكية أن اللقاح الذي قامو بإنتاجه له نسبة نجاح تبلغ 94 في المئة،حيت هذا اللقاح يتم تلقيح به مرتين المرة لأولى والمرة الثانية بعد 21 يوما،من خلاله يتم تلقيح على حقن الجسم بمادة وراتية تسمى الرنا "وهي التي تقوم الخلايا بتوجيه داخل الجسم وتقوم هده المادة على تشفير وفك التشفير وتحفيز العديد من التفاعلات الكيميائية.
من خلال التجارب السريرية التي إنطلقت في شهر السابع من هده السنة على العديد من المتطوعين اتضح أن اللقاح فعال بنسبة 94 بالمئة حيت من بين 44 ألف شخص قامو بتلقيح اصيب 94 بفيروس كورونا وتعتبر هده النتيجة جد مبشرة في المراحل الأولى من تطوير اللقاح الذي سيتم اعتماده بداية سنة2021.

2-هل له مخاطر؟

قامت الشركة في المرحلة الأولى إنتاج مجموعة من اللقاحات تم إنتاجها خصيصا علامات تدل على مخاطر هذا اللقاح وبعد تجريب مجموعة من الاصدارات من خلال تجارب السريرية تم الإحتكام بالنسخة التي له أقل القليل من الأعراض الجانبية التي تحصى في الحم والتعب ، من خلال هده التجارب إتضح أن هدا اللقاح فعال وناجح الى حدود الأن حيت سيتم مراقبة الأشخاص الدين شاركو في التجاري السريرية لمدة سنتين لمعرفة ما إذا كان أعراض جانبية لهدا اللقاح.

3-متى سيتم التلقيح بهدا اللقاح؟

أكدت شركتي فايزر و بايونيك أن أواخر شهر دجنبر سيتم إعتماد اللقاح بمجموعة من دول بعد موافقة وملائمة اللقاح من طرف لجان مختصة لهده الدول لتلقيح المواطنين ، حيت من الممكن ان تنتج هده شركة في أواخر هدا الشهر حوالي 50 مليون جرعة في مرحلة أولى وبعدها في بداية السنة الجديدة ستكون دفعة أخرى.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة